اللون الاخضر اللون الازرق اللون الاحمر اللون البرتقالى
تغذية المنتدى صفحتنا على تويتر صفحتنا على الفيس بوك

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

الرقم الارضى وايت ويل بفيرلي هيلز 0235699066 ضمان وايت ويل » الكاتب: محمد بنمك » آخر مشاركة: محمد بنمك الرقم الارضى ثلاجة ويرلبول مدينتى 01154008110 ضمان ويرلبول » الكاتب: محمد بنمك » آخر مشاركة: محمد بنمك الرقم الارضى وستنجهاوس الهرم 0235700997 صيانة وستنجهاوس » الكاتب: محمد بنمك » آخر مشاركة: محمد بنمك الرقم الارضى تلاجة نورج المنيل 0235699066 صيانة نورج » الكاتب: محمد بنمك » آخر مشاركة: محمد بنمك الرقم الارضى يونيفرسال الدقي 0235699066 $$ صيانة غسالات يونيفرسال universal » الكاتب: محمد بنمك » آخر مشاركة: محمد بنمك الرقم الارضى سامسونج بالعجوزة (( 0235700994 )) صيانة تلاجة سامسونج » الكاتب: محمد بنمك » آخر مشاركة: محمد بنمك الرقم الارضى ثلاجات جنرال اليكتريك المنيل 0235699066 + ثلاجة جنرال اليكتريك » الكاتب: محمد بنمك » آخر مشاركة: محمد بنمك الرقم الارضى تلاجات دايو نيو جيزه 0235682820 | صيانة ثلاجات دايو » الكاتب: محمد بنمك » آخر مشاركة: محمد بنمك الرقم الارضى ايبرنا المنوفية 0235682820 ضمان ايبرنا » الكاتب: محمد بنمك » آخر مشاركة: محمد بنمك الرقم الارضى كلفينيتور الشيخ زايد 0235699066 ضمان كلفينيتور » الكاتب: محمد بنمك » آخر مشاركة: محمد بنمك
النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: برج الثور مميزاتة وعيوبة وطبيعة شخصيتة

    #1  
    قديم 03-11-2011
    ashraf غير متواجد حالياً
    Egypt     Male
    لوني المفضل Black
     رقم العضوية : 1
     تاريخ التسجيل : Mar 2011
     فترة الأقامة : 2671 يوم
     أخر زيارة : منذ 2 يوم (11:50 PM)
     العمر : 46
     الإقامة : الاسكندرية
     المشاركات : 30,389 [ + ]
     التقييم : 239716
     معدل التقييم : Array
    بيانات اضافيه [ + ]
    برج الثور مميزاتة وعيوبة وطبيعة شخصيتة



    الصفات العامة لبرج الثور

    إن أسهل طريقة نتعرف بها إلى أحد مواليد برج الثور الإصغاء إلى حديثه . فإذا بدا مقتضبا مقتصرا على كلمتين نعم ولا , و رافق ذلك في الوقت نفسه هدوء في الملامح و بأس في المظهر العام أمكننا التأكيد أنه ينتمي حقا إلى ذلك البرج العظيم . إنه رمز الصمود بكل ما في الكلمة من معنى . يقف في وجه الصدمات و العقبات كالجبل الأشم , منتصب القامة مكتوف الذراعين مطبق الشفتين لا يحرك ساكنا و لا يتزحزح قيد شعرة عن الطريق الذي اختاره لنفسه . قلما يرد على الهجمات بمثلها . أقصى مناه أن يترك لشأنه . صبور كثير الاحتمال , يتظاهر بالبرود التام وقتا طويلا ثم ينفجر لأتفه الأسباب , حاله حال القشة في كوب ملآن . من الخير عندئذ لمسبب العاصفة أن يختـفي من دربه لأن مولود برج الثور يهيج بين الحين و الآخر هيجانا مريعا يجعله يندفع كالمجنون حاملا الخراب و الدمار لكل من يعترض سـبيله .
    ينجذب هذا الإنسان بقوة نحو أفراد الجنس الآخر لكنه يفضل بطبعه الأسلوب السلبي بدلا من ملاحقة أهدافه بصورة إيجابية . هذه الظاهرة تجعله يلازم بيته في معظم الأوقات مكتفيا من حياته الاجتماعية بدور المضيف أو صاحب الدعوة لا الزائر .
    من العادات التي يأبى ممارستها – ولا يجيد استعمالها حتى لو أراد – إظهار القلق و العصبية و قضم الأظافر و ما شابه ذلك . إذا واجهته مشكلة أخذ يشحذ فكره لإيجاد الحل الملائم دون أن يظهر عليه ما يشير إلى تنازع الأفكار أو المشاعر . و مع أن دماغه يعمل بسرعة في الأزمات إلا أنه يفضل التروي في اتخاذ المواقف النهائية .
    تشير الدلائل جميعا إلى أن هذا الإنسان خلق للحياة العائلية و الاستقرار . من أهدافه الرئيسية امتلاك بيت يضمن له الراحة و الرفاهية . لا يطيق التغيير , و يتمسك بالعادات و التقاليد , و يلازم الأرض و الطبيعة و الهواء الطلق . إذا اضطرته ظروفه إلى العيش وسط المدينة عمل المستحيل لإحاطة نفسه بالنبات و الزهر و كل ما يوحي بحياة الريف . و إن بدا على غير ما ذكرنا كان السبب تأثيرات فلكية معينة حولت طريقه و أكسبت شخصيته جوانب إضافية .
    يتمتع مواليد برج الثور بعافية شديدة تصمد أمام المرض , لكنهم إذا اعتلوا تماثلوا للشفاء ببطء , و سبب ذلك بعدهم عن التفاؤل و الحيوية و رفضهم الامتثال لأوامر الأطباء . يظلون أكثر عافية من غيرهم شرط أن يقوا السمنة المفرطة و الجراثيم و الأوبئة .
    عناد برج الثور معروف و إن كان أصحابه يرفضون تسميته عنادا . إنه في اعتقادهم صبر و احتمال و حكمة و منطق . لهذا السبب يصعب عليهم تقبل النقد أو اللوم . إذا طلب منهم تبرير مواقفهم فشلوا في إعطاء أسباب وجيهة . إنهم هكذا و السلام !
    يصعب تخيل هذا النوع من الرجال ودودا محبا لعائلته . و لكنهم هكذا و أكثر . إنهم يستحقون أرفع الأوسمة تقديرا لشجاعتهم و احتمالهم المصاعب في سبيل من يحبون . هم أوفياء لأصدقائهم أيضا , يندفعون في سبيلهم بجميع الوسائل و الطرق ولا يرفضون لهم أي طلب ما عدا التخلي عن عنادهم .
    روح الفكاهة عندهم مبعث حيرة الآخرين . إذا ألقيت أمامهم نكتة بارعة تدل على العمق و سرعة الخاطر ردوا عليها بالصمت المطبق . أما إذا تزحلق أحد أمامهم و وقع أرضا قهقهوا فرحين كالأطفال . مرحهم واقعي خشن بعض الشيء لكنه خال من كل أثر للؤم و الشماتة .
    من الناحية الاقتصادية يبدو إنسان برج الثور و المال كتوأمين سياميين يستحيل فصلهما . ولا يعني ذلك أن جميع مواليد هذا البرج هم من أصحاب الأملاك الشاسعة و الثروات الطائلة . لكن قلما يوجد بينهم فقير معوز . يبني هذا الإنسان عموما حياته الاقتصادية بحذر و بطء معتمدا قبل كل شيء على الأساس المتين و الحسابات الدقيقة . و متى تسنى له جمع ما يلزم من مال و ممتلكات أعطى نفسه إجازة طويلة تاركا للآخرين هموم السعي و الركض . إن المال في اعتقاده مواز للسلطة و الجاه , و يستحق أن يحافظ عليه , لكن البخل ليس من شيمه .
    كل ما هو ضخم يثير مولود هذا البرج , فمثلا كلما زادت الأبنية ارتفاعا ازداد إعجابه بها و إذا دخل حديقة حيوانات وقف مشدودا أمام الفيلة غير مبال بالقردة ذات الذكاء الواضح و الحركة المستمرة . و الطريف أنه يخشى الأحجام الصغيرة لا الكبيرة من هذه الحيوانات فيطلق ساقيه للريح أمام فأر حقير بعد وقفة لا مبالاة أمام نمر هائج مثلا .
    معظم مواليد برج الثور يتمتعون بأصوات جميلة تجعل من بعضهم مطربين محترفين , كما أن أكثرهم يتذوق الموسيقى و الرسم و النحت ولا يستبعد أن يكون بينهم هواة عديدون في مختلف المجالات الفنية .
    و بكلمة مختصرة : إنه كبير . . . كبير في كل شيء , في عقله و قلبه و مشاعره . و هناك كلمة أخرى تعبر عنه و هي العناد التام .

    الطفل الثور

    إن الهدوء و العناد المعروفين عن برج الثور يأتيان مع الولادة . يكسب طفل برج الثور منذ الساعات الأولى إعجاب المحيطين به بسبب تلك السكينة التي تلازمه . ثم يحدث شيء ما يجعله ينفجر في الصراخ و البكاء بصورة أقرب إلى دوي المدفع أو هدير الشلال . من الأسباب التي تثير غضبه منذ البداية إجباره على الأكل أو اللبس أو غيره . إذا حاولت أمه أن تفتح فمه بطرف الملعقة أو شدت ذراعه لتدخلها في كم سترته رد عليها بالرفض شادا جسده الصغير مقلصا عضلاته بكل ما أوتي من قوة . وإذا أصرت احتقن وجهه و أصبح قرمزيا و صدرت عن حنجرته القوية أصوات هائلة تهتز لها جدران البيت .
    فيما عدا ذلك وجوده متعة للعائلة . فهو الحب و الحنان كله . يهوى الضم و التقبيل , ولا يتردد في إظهار عاطفته لأهله و للأصدقاء على حد سواء . طفلة برج الثور تجيد بنوع خاص التعبير عن حبها سواء بالنظرات أو الابتسامات أو المداعبة . هذه الوسيلة المحببة تضمن لها جميع ما تصبو إليه , و تجعلها طفلة أبيها المدللة التي لا يرد لها طلب .
    أطفال برج الثور أصحاء جسديا و نفسيا . من طبعهم الاستقرار و هدوء العاطفة و البعد عن الرياء و التمثيل و الكدر و الانحطاط . إنهم غالبا هادئون . أحيانا سلبيون عنيدون , نضجهم مبكر و مواقفهم الاجتماعية تتسم بالهدوء و التهذيب . من الصعب أن يعكر صفوهم شيء . يرفضون التدخل فيما لا يعنيهم و يصرون على أن يتركوا لشأنهم . إذا جوبهوا بالضغط و الإكراه ردوا بعنف و قسوة , و إذا عوملوا بلطف رجعوا عن عنادهم و خضعوا للأوامر . أقوياء أمام العنف و ضعفاء أمام الحب و اللين .
    ينقاد طفل برج الثور إلى المنطق في سن مبكرة . فإذا لم يقتنع بأمر ما رفضه بحزم و إصرار . إذا رغب أهله في تقويمه و توجيهه دون أدنى صعوبة عليهم أن يتبعوا معه الأساليب الإيجابية و أن يبرروا طرقهم التربوية بصورة منطقية مقبولة , و عليهم أن يتحلوا بالصدق و إلا أساءوا إليه إساءة بليغة تظهر نتائجها فيما بعد .
    تقوم الألوان و الأصوات بدورها الفعال في تكوين شخصية هذا الطفل منذ مراحله الأولى . فإذا غلب اللون الأحمر أو البرتقالي أو أحد فروعهما على أثاث غرفته أظهر القلق و الحنق دون أن يدرك أهله السبب . و إذا أحيط باللون الأزرق أو الأخضر أو ألوان أخرى يسودها الانسجام لا التنافر هدأت حاله و سكنت نفسه . و للأصوات أيضا تأثير مماثل فيه , فهو ينفر من الأصوات المزعجة و الضجيج و يرتاح إلى الموسيقى الهادئة و الغناء العذب و جميع الأصوات التي تقوم على التوافق . ثم أن طفل برج الثور في المدرسة يسعد معلميه و يرضيهم . إنه نظامي و مجتهد , يتفوق على غيره في قدرة التركيز . و مع أن استيعابه بطيء نوعا ما إلا أن ذاكرته القوية تجعله يستعيد أدق التفاصيل بعد فترة غير قصيرة . مواظبته و عدم ميله إلى الإهمال يجعلانه يجتاز الامتحانات دون صعوبة تذكر . يجد نفسه على رأس النشاطات و الألعاب المختلفة و ذلك بفضل رجاحة عقله و هدوء طبعه و قدرته على القيام بدور الحكم على أفضل وجه . من ألعابه المفضلة في الصغر السيارات " و التراكتورات " و كل ما له علاقة بالأرض و الزرع و الأشياء المماثلة التي من شأنها أن تجعله يبدو قذرا مهملا بعض الشيء . في تلك الحقبة أيضا يظهر حبه للطعام جليا واضحا فلا يتردد مثلا في التهام الأطباق المعدة لغيره . لكنه فيما عدا ذلك طيب القلب كريم اليد لا ينسى واجباته في المناسبات و الأعياد فيقدم لأفراد العائلة ولا سيما لأمه الهدايا الثمينة التي تعبر عن تقديره و حبه .
    طفل برج الثور باختصار عطوف محب هادئ الطبع إذا عومل بالحسنى . حاجته إلى مودة الآخرين و محبتهم كبيرة , تقوم راحته الجسدية و النفسية على الأشياء الجميلة في الحياة كالموسيقى و الغناء و الألوان التي يراعى فيها الانسجام و التوافق .

    الرجل الثور

    لا نكون مخطئين إذا استنتجنا مما ذكرناه في صفاته العامة و طفولته أن رجل برج الثور حريص رزين قليل الحركة بطيء التفكير . لكن الخطأ كله أن نعتقد أنه بارد الشعور عديم العاطفة كما يتصوره البعض . أمر لا يصدق و لكنه الواقع : هذا الإنسان القوي الضخم يسيره كوكب السلام و الحب المعروف باسـم فينوس أو الزهرة . من النادر أن يقع في الحب من أول نظرة , أو أن ينغمس فيه حتى أذنيه بالسرعة التي اشتهر بها البعض . لكنه متى استقر رأيه و تأكدت له حقيقة شعوره اندفع نحو مصدر إلهامه و حبه بكامل ما يملك من قوة و حيلة و وسائل . و هو في هذا المضمار لا يعرف الكلل و الملل . يدأب مثلا على إرسال الأزهار إلى الحبيبة يوميا . يستعين على صدها و دلالها بالشعر أو الغناء أو العزف أو الرسم أو أي ملكة أخرى يتمتع بها . و بما أنه شهواني الطبع يطري مفاتنها الجسدية كنعومة جلدها أو جمال شعرها أو شذى عطرها . قد لا يكون أسلوبه في التعبير رفيعا و شاعريا إلى الدرجة التي يجيدها البعض و لكنه يعرف حتما كيف يلين قلبها في النهاية بفضل التكرار و المثابرة . و يطغي عليه عامل التناقض في جميع تصرفاته و تحركاته . مثلا قد يهدي حبيبته يوما معطف فراء باهظ الثمن , و تمر الأيام تلو الأيام دون أن يقدم لها شيء , ثم فجأة يشتري لها باقة بنفسج متواضعة من بائعة عجوز ينقدها أضعاف الثمن لا لسبب سوى أنها تذكره بأمه .
    يضاف إلى هذا أن وسائل التعبير عنده متعددة متلونة . يلجأ تارة إلى أرقى الفنادق و المطاعم , و أخرى تكفيه نزهة في الغابة أو سباق في ضوء القمر . كثيرا ما يعتمد على الموسيقى و الأغاني لشرح مشاعره , ولا يستبعد أن يختار أغنية أو لحنا معينا يرمز به إلى مكانة الحبيبة عنده . إلى جانب ذلك نجده واقعيا قليل الأحلام لا يستعمل لغة الأوهام كغيره من المحبين . فبدلا من أن " يقطف لحبيبته النجوم و القمر و ينقلها على بساط الريح إلى جزيرة بعيدة لا تضم سواها " , و بدلا من كر الكلام و الأحلام يأتي إليها حاملا بيده خريطة منزل من حجر و إسمنت حقيقي . إذا وعد وفى و إذا أقدم على مشروع حققه من حسابه الخاص لا بالدين أو الرهن أو غير ذلك . و هو أيضا مخطط بارع , يسخر حاضره لغده , كالسنجاب النشيط الذي يجمع في الصيف غذاء الشتاء .
    لا نستطيع القول أن حياة المرأة مع هذا الإنسان سعادة مستمرة , و خصوصا إذا ظهر منها ما لا يقره . من الأشياء التي يبغضها فيها الصراخ و العنف و التحدي . و مع أنه يقدر الذكاء إلا أنه يفضل عليه المنطق و الرجاحة . من الخير لزوجة مولود برج الثور أن تتصرف بصورة لائقة في الأماكن العامة و إلا واجهها أحد احتمالين : إما أن يرد بعنف يصل إلى حد الصفع و اللكم أو يتظاهر بالإهـمال و الاحتقار , و في كلا الموقفين ما يربك الزوجة و يخجلها دون ريب , ومن الأفضل لها أن تصون كرامتها في البداية .
    من ناحية أخرى يهوى رجل برج الثور الريف و الطبيعة و الأزهار و النزهات الطويلة و كرة القدم و صيد الأسماك و التخييم في الهواء الطلق , كما يحب المطالعة و يفضل الأبطال و الناجحين على القصص البوليسية المعقدة أو المواضيع الفلسفية العميقة . و مع أنه يرتاد المطاعم و الفنادق إلا أنه يفضل طعام البيت و يتمنى أن تجيد زوجته الطهو و لو اضطرت إلى تعلمه من كتاب أو صديقة . ذلك لا يعني أنه يريدها طاهية لا غير , و البرهان على ذلك دعواته المتكررة و إغداقه الثياب و الحلي عليها و كل ما من شأنه أن يظهرها بالمظهر اللائق.
    يقوم رجل برج الثور بدور الوالد على أفضل وجه . فهو يعتز بأبنائه الذين يحملون اسم العائلة , و يخص بناته بالعطف و الدلال . وهو صبور طويل البال لا يسيئه مثلا أن يتعلم أولاده ببطء ما داموا مستمرين في التقدم . و من الصفات التي يسعى لتنميتها فيهم الاعتدال و الطموح و المحافظة على المال و الأملاك . وهو فوق ذلك سخي لا يبخل عليهم شيء , و لكنه لا يتردد في تأديبهم متى دعت الحاجة إلى ذلك . و بما أن رجل برج الثور دؤوب كثير العمل فإنه يحتاج إلى الراحة بين الحين و الآخر , فإذا لم يجدها أصبح قلقا عصبي المزاج . يسيئه جدا أن يتهمه البعض – و خصوصا زوجته – بالكسل . إنه بطيء و لكن غير كسول . و الزوجة الفطنة هي التي تدرك الفرق بين الظاهرتين . من ناحية أخرى إذا أرادت حقا إسعاده و إرضاءه عليها أن تخصه بمقعد وثير يؤمن له الراحة و الاسترخاء , و أن تحيطه بجو ساكن تتخلله الموسيقى الخفيفة , وأن تغطي جسمه في أوقات البرد بغطاء صوفي ناعم لأن من طبع هذا الإنسان حب الأشياء ذات الملمس الناعم .
    إذا تأمنت جميع هذه الشروط لرجل برج الثور أصبح من خيرة الأزواج إن لم يكن أفضلهم . يكفي أنه في حالات الشكر و الامتنان يغض الطرف عن أخطاء كثيرة ينتقدها الرجال الآخرون في المرأة عادة .

    المرأة الثور

    إذا كانت هناك كلمة تعبر عن طبيعة امرأة برج الثور فهي الكفاءة لأن قدرتها العجيبة تبدو و كأنها تطال النجوم . عندها من الصبر و الاحتمال ما يثير العجب , و من الهدوء و البرود ما يفتقر إليه الكثيرون من الرجال . إذا اضطرت إلى تحمل المسؤوليات قامت بواجبها على أتم وجه . و مع ذلك قلما تتمنى الاستئثار بالمسؤوليات و الانفراد بالرأي لأن عندها من الأنوثة الشيء الكثير . و هذا يجعلها تحن إلى رجل قوي يدير عنها دفة القيادة و يدعها تتفرغ لوظيفتها الطبيعية .
    مستقيمة صادقة قلما تفقد السيطرة على نفسها و إن كانت تخفي تحت الهدوء نفسا شهوانية تحتاج إلى المراقبة و التوجيه .

    من ميزاتها سهولة التكيف مع الناس شرط أن يكونوا بسطاء و صادقين مع أنفسهم و بعيدين عن الادعاء . إذا اصطفت البعض شاركته أفراحه و أتراحه , و إن كرهت البعض الآخر أظهرت نحوه عدم المبالاة و ابتعدت عن طريقه بصمت . أي بكلام آخر لا مكان في نفسها للحقد أو الكراهية أو الحسد .

    غيرتها لا تثار بسهولة , فهي تختلف في هذا المضمار عن الكثيرات من بنات جنسها . من الجائز أن تغض الطرف إذا مازح حبيبها غيرها من النساء أو أطرى جمالهن أو قبلهن ببراءة , لكن الويل له إذا تخطى الحدود , فقد تسقط الأقنعة في تلك اللحظة و يتحول الملاك العذب على زوبعة ناطقة .

    امرأة برج الثور ذكية فطنة , تستطيع المشاركة في الأحاديث الجدية و المناقشات العلمية و السياسية , لكنها قلما تطمح إلى خوض هذا الميدان . إن أهدافها الرئيسية أبسط من ذلك و أقرب إلى المنطق الواقع . لا تهمها الشهادات العالية بقدر ما تهمها المعرفة و سعة الاطلاع . و لهذا السبب نجدها واقفة على المبادئ الأساسية لكل مادة و موضوع تاركة لغيرها أمر التعقيدات و الاجتهادات الفكرية . إنها مثال المرأة العملية التي تحمل رأسها بين كتفيها و تقف على الأرض الصلبة إذا جاز لنا التعبير . أي أنها لا تستسلم للأحلام و الأوهام . فحواسها هي التي تعمل , و من خلال حواسها تقبل الأشياء و تقتنع بها . و إذا فمن الطبيعي أن تكره الأزهار الاصطناعية لافتقارها إلى الرائحة الزكية و الحيوية . يقابل ذلك أنها لا تستطيع العيش دون أزهار و نباتات حقيقية . بيتها في جميع الفصول حديقة خضراء ضاحكة . عطرها المفضل رائحة الصابون و العشب و النظافة أينما وجدت سواء في الشعر أو الجلد أو " الغسيل " . و مع أن للروائح الكريهة تأثير عكسي فيها إلا أنها تحب رائحة أسماك الشاطئ و حيوانات الإسطبل و كل ما يذكرها بالطبيعة و الأرض .

    ضعف امرأة برج الثور تجاه بعض الألوان معروف و مألوف . فهي تفقد المقاومة أمام اللون الأزرق و مشتقاته , و اللون الوردي بجميع فروعه . أكثر ما يجذبها في الألوان الانسجام و التوافق . لا تغفر للرجل جهله في هذا المضمار . ذوقها في الطعام رفيع ينم عن حس مرهف .لا تقر مبدأ المعلبات و الأطباق السهلة الإعداد . إذا دعت إلى مائدتها قدمت أطيب الأصناف و أكثرها ابتكارا . مهارتها و ذوقها يثبتان صدق المثل القائل : " معدة الرجل أقصر طريق إلى قلبه " .

    فنانة , تهوى الموسيقى و الرسم و الغناء , و تزور المعارض و المتاحف باستمرار . تستهويها الأماكن الطبيعية الجميلة , و خصوصا تلك التي تدل على عظمة الخالق كشلال عظيم أو جبل شاهق أو بحيرة شاسعة . تجيد لغة الأصابع و تتعرف من خلالها إلى جمال الأشياء . تفضل الأقمشة المصقولة و الأصواف الناعمة على غيرها .

    دورها كأم عظيم و إن كانت تجيد معاملة أطفالها في الصغر أكثر منهم في سن المراهقة . و سبب ذلك – على الأغلب – تمسكها بالنظام و ميلها إلى فرض الطاعة و عدم قدرتها على التمييز بين مرحلة عمر و أخرى . ولا يستبعد أن يواجهها أولادها بالرفض و التحدي في بعض الأحيان . و من الأشياء التي لا تقبل التنازل عنها الترتيب و النظافة في كل الأوقات و الظروف .

    ثم إنها لا تعرف الميوعة أو الشكوى . إذا اضطربت أوضاع الأسرة الاقتصادية نزلت إلى ميدان العمل بصمت و رحابة صدر . و هي إلى جانب ذلك قوية البنيان صلبة الإرادة دؤوبة على الرغم من بطء الحركة و التفكير . صبرها على الآلام النفسية و الجسدية لا يصدق , و جميع أعمالها و أقوالها تسودها روح عملية ممتازة .

    يجد الرجل في مولودة برج الثور شريكة عمر حقيقية . فهي من النوع الذي يصبر على الشدائد و لا يتخلى قيد شعرة عن التفاؤل و الطموح . و هي أيضا من النوع الذي لا يضنيه عمل النهار أو سهر الليل . يمكن الاعتماد عليها كما يعتمد على الساعة الدقيقة أو الآلة الحاسبة التي لا تخطيء . بيتها فسيح كقلبها , فيه مكان للأقارب و الأصدقاء و الجيران . إنها الكفاءة كما ذكرنا في البداية .
    المدير الثور

    لا بد لبعض الأشخاص أن يعملوا في خدمة رجل برج الثور . و على هؤلاء – إذا أرادوا أن يضمنوا لأنفسهم النجاح و الاستمرار – أن يضعوا نصب أعينهم النصيحة التالية : " لا تستغلوا صبر الثور إلى النهاية " . لماذا هذه النصيحة ؟ لأن مولود برج الثور صبور فعلا إلى أبعد حدود الصبر . و هو كما أشرنا سابقا طيب القلب و السريرة مما يقود البعض إلى الحكم عليه – خطأ – بالضعف و الخنوع و بالتالي إلى استغلاله دون خوف أو وجل . لكنه في الواقع أبعد الناس عن روح الهزيمة و السلبية هذه . إذا سكت على الخطأ و أغمض عينيه عن التقصير كان مراد ذلك غايات أخرى في نفسه . فهو يدرك أن كل مبتدئ معرض لارتكاب الهفوات أكثر من مرة . لذلك نراه يسكت و يتظاهر بعدم معرفة الأمور . لكنه في الوقت نفسه ينتظر من المخطئ أن يقـوم نفسه بنفسه و أن يعود في النهاية إلى الطريق السوي . و هو لا يتردد في منحه الفرصة تلو الفرصة و المناسبة بعد المناسبة . فإذا نجحت المحاولة سارت الأمور بين الرئيس و المرؤوس على أفضل ما يرام , و إذا لم تنجح وجد الموظف التعيس نفسه في الشارع . و عليه في هذه الحالة ألا يلوم إلا نفسه .

    إذا يصبر رجل برج الثور على الخطأ و البطء و النسيان و هفوات أخرى كثيرة يعتقد أنها لا تؤثر كثيرا في سير الأعمال وفي نجاح المؤسسة التي يديرها . أما الأشياء التي تحمل طابع التهديد أو حتى العرقلة فإنه يرفضها رفضا تاما لا رجوع عنه ولو آمن بها الباقون . عناده في هذا المضمار لا يوصف . لنضرب مثلا لذلك : يرفض رجل برج الثور أحيانا أساليب العمل الحديثة التي تعتمد على الآلة و يفضل عليها طرقه التقليدية على الرغم من سخرية البعض و منهم سكرتيرته . لكن لتطمئن هذه الأخيرة . فمن الجائز أن تنهار شركات و مؤسسات عديدة تحمل الطابع العصري و تبقى مؤسسته سائرة قدما إلى الأمام . و ليس من تعليل لذلك سوى حرص هذا الإنسان العاقل و قدرته على المثابرة و طموحه الكبير إلى تحقيق النجاح و الثروة و إن كان مظهره لا يوحي بشيء من هذا القبيل . فهو أشبه بالسلحفاة الثقيلة الخطى التي تحدت أرنبا و كسبت الرهان بفضل مثابرتها و إصرارها .

    من بعض الأمور التي يرفضها رجل برج الثور في نفسه و في غيره التطويل أو اللف حول موضوع ما أو قضية . إنها ناحية أساسية يجب ألا تغيب عن ذهن السكرتيرة أو الموظف الذي يعمل لديه .

    أمر آخر تعافه طبيعته وهو الجدل العنيف و الصراخ الذي لا طائل منه . من الطبيعي أن يفضل عليه أسلوب الحكمة و المنطق و الهدوء . هذا لا يعني أنه بارد عديم الخيال , فهناك أشياء كثيرة يتأثر بها و يسعد . منها الأناقة , و العطر الجميل , و الألوان الزاهية كالأزرق و الوردي , و الطعام الجيد أيضا . نصيحة إلى سكرتيرة هذا الرجل : اعملي معه بصمت . تعطري و البسي ثوبا أزرق بين الحين و الآخر . اطلي أظافرك بلون وردي شفاف ولا تترددي في دعوته إلى مائدتك شرط أن تقدمي له الأطباق التقليدية التي تذكره بطعام والدته . نصيحة مماثلة إلى الموظفين الذين يعملون لديه : احسنوا هندامكم ولا تستعملوا الألوان الصارخة . ضعوا ربطة عنق زرقاء بين الحين و الآخر ولا تهملوا اللياقة .

    الموظف الثور

    أمران لا غنى لإنسان برج الثور عنهما في حياته المهنية : الشعور بالاطمئنان و ضمان سبل العيش . لذا قلما يميل بفطرته إلى دور العميل أو الوسيط الذي ينال جزءا من الربح مفضلا عليه المركز المضمون الذي يعطيه مرتبا معروفا – و إن كان ضئيلا – بالإضافة إلى العلاوة التقليدية بين الفترة و الأخرى . لا يقتات هذا الموظف من المجهول , و لا يؤمن به , و يفشل بالتالي في ترويج بضاعة وهمية أو غير محسوسة . إذا شاءت له الظروف أن يصبح بائعا كان عليه أولا إقناع نفسه بحسنات البضاعة و من ثم إقناع الآخرين بها .

    أكثر ما ينجح في بيع الأراضي و العقارات . آراؤه في هذا المضمار مدعاة للثقة و طرقه البعيدة عن الخبث و الالتواء أفضل ضمان لمن يريد توظيف المبالغ الطائلة .

    صوته الجهوري العذب يهيئه أحيانا لدور مذيع في الراديو أو التلفزيون , و خصوصا إذا وجدت في حياته تأثيرات صادرة عن برج الجوزاء . أما تأثيرات برج الحمل فتعده لإحدى وظائف التنمية و العلاقات العامة . و مهما تكن المهنة التي يزاولها يبق متحليا بروح المسؤولية و الواجب ناشدا الكمال في كل ما يعمل . استقامته مضرب الأمثال و خلقه العظيم يحميه من مركب العظمة أي أنه يظل محتفظا بالدماثة التي اشتهر بها في بداية عمله ولو وصل إلى أعلى درجات سلم النجاح و المسؤولية .

    حاجته إلى التقدم و الاطراد تقف وراء انتقاله من عمل لآخر . فبعد أن يصل إلى نهاية الطريق في مؤسسة ما لا يستبعد أن يتركها إلى مؤسسة أخرى في طور النمو حيث يتاح له فرصة أكبر لإثبات جدارته . قد يسعى أيضا لتأسيس عمل خاص يكون فيه سيد نفسه , لكنه في جميع الأحوال دبلوماسي ناعم يخضع للأوامر و يقبل النصح ولا سيما إذا صدر عن أصحاب المنطق و النية الحسنة .

    كرامته أثمن ما يملك . إذا مسها أحد رد بالعنف و القوة . و بقدر ما هو صبور كثير الاحتمال تتخذ قراراته طابع اللارجوع . فإذا عزم على الاستقالة لأسباب وجيهة في اعتقاده أصبح بقاؤه مستحيلا .

    و تجدر الإشارة إلى أن أفضل الحقول بالنسبة إليه تربية المواشي و الطيور و الزراعة و بيع الأزهار و المواد الغذائية و الهندسة بالإضافة إلى بيع و استثمار الأراضي و العقارات كما ذكرنا سابقا . ينجح أيضا في بعض المجالات الفنية التي تتيح له الخلق و الإبداع بواسطة حواسه المرهفة .

    من ناحية أخرى تعتبر الموظفة المنتمية إلى برج الثور كالحلية النادرة قيمة و قدرا . ففي صوتها العميق المنخفض و أسلوبها الرفيع التهذيب راحة و سلوى لرب العمل المرهق . و مع أنها أبطأ من غيرها في تسيير الأعمال إلا أن قربها من الكمال يغفر لها مثل هذا النقص . أفكارها العملية و نظرتها الواقعية تهيئها للوظائف الإدارية , و جديتها و ميلها إلى الزواج و الاستقرار يحولان دون العلاقات العابرة أو السطحية . إلى جانب ذلك تتأنق و تتعطر باعتدال و ذوق و تكره التدخين الأمر الذي يعتبر فضيلة عند أرباب العمل .

    و باختصار أن العامل أو الموظف الذي ينتمي إلى برج الثور – ذكرا كان أو أنثى – يبقى جديرا بالثقة , صبورا و مندفعا ما دام يلازمه الشعور بالاستقرار المادي و المعنوي .




    رد مع اقتباس
    قديم 03-12-2011   #2


    الصورة الرمزية نور
    نور غير متواجد حالياً

    بيانات اضافيه [ + ]
     رقم العضوية : 2
     تاريخ التسجيل :  Mar 2011
     أخر زيارة : 05-19-2014 (07:11 AM)
     المشاركات : 2,895 [ + ]
     التقييم :  -21228
     الدولهـ
    Egypt
     الجنس ~
    Female
     MMS ~
    MMS ~
    لوني المفضل : Blueviolet
    افتراضي



    تسلم الايادي ياقمر


     


    رد مع اقتباس
    قديم 03-18-2011   #3


    الصورة الرمزية ashraf
    ashraf غير متواجد حالياً

    بيانات اضافيه [ + ]
     رقم العضوية : 1
     تاريخ التسجيل :  Mar 2011
     العمر : 46
     أخر زيارة : منذ 2 يوم (11:50 PM)
     المشاركات : 30,389 [ + ]
     التقييم :  239716
     الدولهـ
    Egypt
     الجنس ~
    Male
     MMS ~
    MMS ~
    لوني المفضل : Black
    افتراضي



    مشكورة على مرورك يا قمر


     


    رد مع اقتباس
    قديم 03-30-2012   #4


    الصورة الرمزية أميرة الاحساس
    أميرة الاحساس غير متواجد حالياً

    بيانات اضافيه [ + ]
     رقم العضوية : 21
     تاريخ التسجيل :  Mar 2011
     أخر زيارة : 05-07-2014 (10:48 AM)
     المشاركات : 12,767 [ + ]
     التقييم :  13604
     الدولهـ
    Egypt
     الجنس ~
    Female
     MMS ~
    MMS ~
    لوني المفضل : Blue
    افتراضي رد: برج الثور مميزاتة وعيوبة وطبيعة شخصيتة



    اشرف

    تسلم الايادي

    في انتظار المزيد

    تقبل مروري


     


    رد مع اقتباس
    قديم 05-25-2012   #5


    الصورة الرمزية ashraf
    ashraf غير متواجد حالياً

    بيانات اضافيه [ + ]
     رقم العضوية : 1
     تاريخ التسجيل :  Mar 2011
     العمر : 46
     أخر زيارة : منذ 2 يوم (11:50 PM)
     المشاركات : 30,389 [ + ]
     التقييم :  239716
     الدولهـ
    Egypt
     الجنس ~
    Male
     MMS ~
    MMS ~
    لوني المفضل : Black
    افتراضي رد: برج الثور مميزاتة وعيوبة وطبيعة شخصيتة



    ملكه

    تشرفت بتلك المرور المميز الذى اضاء متصفحى


     


    رد مع اقتباس
    قديم 10-30-2017   #6


    الصورة الرمزية عبدة الشيخ
    عبدة الشيخ غير متواجد حالياً

    بيانات اضافيه [ + ]
     رقم العضوية : 2606
     تاريخ التسجيل :  May 2014
     أخر زيارة : منذ 2 أسابيع (01:05 PM)
     المشاركات : 421 [ + ]
     التقييم :  4097
     الدولهـ
    Egypt
     الجنس ~
    Male
     MMS ~
    MMS ~
    لوني المفضل : Blue
    افتراضي رد: برج الثور مميزاتة وعيوبة وطبيعة شخصيتة



    مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه


     


    رد مع اقتباس
    قديم 11-10-2017   #7


    الصورة الرمزية المحبة لله
    المحبة لله غير متواجد حالياً

    بيانات اضافيه [ + ]
     رقم العضوية : 3637
     تاريخ التسجيل :  Mar 2016
     أخر زيارة : منذ 4 أسابيع (03:41 AM)
     المشاركات : 47 [ + ]
     التقييم :  415
     MMS ~
    MMS ~
    لوني المفضل : Orange
    افتراضي رد: برج الثور مميزاتة وعيوبة وطبيعة شخصيتة



    سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك


     


    رد مع اقتباس

المواضيع المتشابهه

  1. برج الدلو مميزاتة وعيوبة وطبيعة شخصيتة
    بواسطة ashraf في المنتدى منتدى نور الحرية العام
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 10-30-2017, 06:41 AM
  2. برج الجوزاء مميزاتة وعيوبة وطبيعة شخصيتة
    بواسطة ashraf في المنتدى منتدى نور الحرية العام
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 10-23-2017, 03:25 AM
  3. برج العقرب مميزاتة وعيوبة وطبيعة شخصيتة
    بواسطة ashraf في المنتدى منتدى نور الحرية العام
    مشاركات: 35
    آخر مشاركة: 08-06-2017, 06:02 AM
  4. برج الحوت مميزاتة وعيوبة وطبيعة شخصيتة
    بواسطة ashraf في المنتدى منتدى نور الحرية العام
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 05-08-2017, 02:28 AM
  5. برج القوس مميزاتة وعيوبة وطبيعة شخصيتة
    بواسطة ashraf في المنتدى منتدى نور الحرية العام
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 12-20-2015, 08:56 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
twitter facebook rss
yahoo
ضع هنا وصف لمنتداك.

الساعة الآن 12:42 AM

التواصلللتواصل عن طريق الايميل : admin@site
تواصل الهاتفاو عن طريق الهاتف : 0000000 - 0000