اللون الاخضر اللون الازرق اللون الاحمر اللون البرتقالى
تغذية المنتدى صفحتنا على تويتر صفحتنا على الفيس بوك

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: اسوء اطعمة قبل النوم

    #1  
    قديم 02-12-2018
    حوريه غير متواجد حالياً
    Egypt     Female
    لوني المفضل Blue
     رقم العضوية : 1417
     تاريخ التسجيل : Jan 2013
     فترة الأقامة : 1969 يوم
     أخر زيارة : منذ 3 يوم (04:02 AM)
     المشاركات : 1,479 [ + ]
     التقييم : 11193
     معدل التقييم : Array
    بيانات اضافيه [ + ]
    05 اسوء اطعمة قبل النوم







    نحن غالبا ما نتناول وجبات خفيفة خاطئة قبل النوم ونعتقد بأنها مفيدة وصحيا، ولكن بعد ذلك نشعر بصعوبة في النوم ومن دون معرفة السبب. صدقوا أو لا تصدقوا، أن ما نأكله قبل الذهاب إلى الفراش يؤثر بشكل كبير على نوعية نومنا. من الصعب أن تستطيع النوم وانت تشعر بالجوع وليس هناك عيب في وتناول وجبة خفيفة، ولكن يجب اتخاذ القرارات السليمة وتجنب الإفراط في تناول الطعام. يجب أن تكون الوجبة خفيفة قبل النوم واقل من 200 سعرة حرارية ولا ينبغي أن تحتوي على الكافيين. نستعرض هنا بعض من أسوأ الأطعمة قبل وقت النوم، وتأكدي من تجنب الافراط في الاطعمة في جميع الاوقات ايضا وألا ستحصولين على الدهون في الجسم وتصابين بالأرق وتسوء صحتك.

    1. زبدة المكسرات


    زبدة اللوز وزبدة الفول السوداني أو أي زبدة مكسرات أخرى يمكن أن تسبب زيادة كبيرة بالوزن إذا تم تناولها قبل النوم. ولكن حاول أن تشرب كوب كبير من حليب اللوز غير المحلى. حليب اللوز يحتوي على الكالسيوم التي من شأنها أن تساعدك بتخفيف شهية تناول الطعام وتهدئة أعصابك وتساعدك على النوم بشكل أفضل. يمكنك تحليت حليب اللوز مع القرفة.


    2. المشروبات الغازية



    المشروبات الغازية تؤثر على النوم والسبات العميق. تبقيك مستيقظ حتى تصل في منتصف الليل مستيقظا حتى الساعات الأولى من الصباح. لذلك، إذا كنت تريد أن يكون نوم عميق وطويل الأمد تجنب شرب المشروبات الغازية قبل الذهاب إلى السرير. يجب أن تكون على علم بأن المشروبات الغازية يمكن أن تزيد الأمر سوءا على المدى الطويل.

    3. الحلوى

    فهي واحدة من أسوأ الأمور قبل النوم. وقد وجدت الأبحاث الحديثة أن 7 من أصل 10 اشخاص الذين تناولوا الوجبات السريعة مثل قطع من الحلوى قبل الذهاب إلى النوم كانوا أكثر عرضة للمعاناة من الكوابيس في تلك الليلة. قطع الحلوى تحتوي على نسبة عالية من السكر الذي ينتج موجات المخ الكابوسية. وبمجرد أن تبدأ بتناول الطعام الصحي مرة أخرى تختفي كل الكوابيس.


    4. الأيس كريم



    الآيس كريم هو طعام لذيذ ولكنه أيضا واحد من أسوأ الأطعمة التي تستهلك قبل النوم. حتى لو كنت تحاول اكتساب الوزن، لا تتناول الآيس كريم في وقت متأخر من الليل. فالآيس كريم مليئة بالدهون التي يتم هضمها بمعدل أبطأ وتحتوي على نسبة عالية من السكر التي تسبب الكوابيس. بدلا من تناول الآيس كريم حاولي شرب كوب من اللبن غير المحلى. أنا أعلم أنها ليست لذيذة مثل الآيس كريم، ولكنها صحية.

    5. رقائق الشيبس

    يجب أن لا تأكل رقائق الشيبس قبل الذهاب إلى النوم، وخاصة إذا كنت ترغبين في فقدان الوزن, فرقائق الشيبس هي واحدة من تلك الأطعمة اللذيذة التي يصعب التوقف عن تناولها. فحاولي الابتعاد عن رقائق الشيبس في المساء سواء أمام الكمبيوتر أو التلفزيون. حاولي تناول وجبات خفيفة تحتوي على بعض الخضار النيئة مثل الجزر والفلفل الأحمرأو حفنة صغيرة من اللوز.


    6. اللحوم الحمراء



    ليس من المستحسن أن تستهلك أي نوع من اللحوم قبل النوم، لأنه يأخذ وقتا أطول للهضم. اللحوم الحمراء واللحوم وخاصة المصنعة هوأسوء طعام لتتناولها قبل النوم. اللحوم الحمراء مليئة بالدهون والبروتينات والتي هي في الواقع ليست سيئة، ولكنها تجعل الجسم مشغول بهضمها مما يسبب الانزعاج والتشنج في بعض الأحيان. اللحوم الحمراء أيضا لديه استجابة الأنسولين أعلى وأنها يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2، لذلك فمن الأفضل تجنب تناول الطعام في المساء. حاولي تناول بيضة مسلوقة قبل النوم.

    7. الخبز

    إذا كنت تحاولين الحصول على الوزن يمكنك أن تأكلي الخبز في وقت متأخر من الليل. ومع ذلك، إذا كنت تحاولين انقاص وزنك ابقي بعيدا عن الخبز قبل النوم. الخبز يحتوي على الكربوهيدرات والخمائر التي يمكن أن تزيد وزنك وتزيد شهيتك أكثر ليلا. تناولي وعاءا صغيرا من الشوفان الساخن. فهذا هو أيضا مصدر من الكربوهيدرات، لكنها لن تؤدي إلى زيادة الوزن مثل السندويشات.


    8. البيتزا



    البيتزا لذيذة وسهلة الصنع، ولكنها تحتوي على سعرات حرارية عالية حتى أن تناولها قبل النوم سوف تجعلك تكتسبين وزنا بشكل أسرع. صلصة الطماطم الموجودة بالبيتزا لديها نسب عالية من الحموضة التي يمكن أن يؤدي إلى ارتداد الحمض.


    9. الشوكولاته



    تحتوي الشوكولاته على الكثير من الدهون والسكر وعلى المنشطات مثل الثيوبرومين، الذي يعرف جيدا للإستيقاظ. ونتيجة لهذا يمكنك البقاء مستيقظا في الليل، ويمكن أيضا أن يسبب الحرمان من النوم. الناس الذين لا يحصلون على قسط كاف من النوم كل ليلة يعانون من مستويات عالية من الكورتيزول، الذي يمكن أن يسبب تكسر بالأنسجة العضلية. وفقا لبعض الدراسات الشوكولاته هي واحدة من أسوأ الأشياء لتتناوليها قبل النوم مباشرة.


    10. الأطعمة بنكهة القهوة



    شرب القهوة او تناول أي طعام يحتوي على مكونات القهوة فبل النوم غير صحي. إذا كنت تأكل واحدة من هذه الوجبات الخفيفة قبل النوم، سوف يبقيك مستيقظا لفترة أطول وسيكون من الصعب أن تغفي بسرعة. حتى لو كنت تغفو، فقد تستيقظ في منتصف الليل بسبب تقلبات الكافيين في الجسم. وستشعر بالنعاس، والتعب ونقص الطاقة؟ ربما كنت تعتقد انها ليست بسبب القهوة بنكهة الطعام، ولكنها في الواقع بسبب ذلك إلا إذا كنت مريضا. تجنب أي قهوة بنكهة الطعام في وقت النوم للنوم ليلة عظيمة وصحة أفضل.


    11. المعكرونة



    تناول المعكرونة حتى مع أي شيء قبل النوم مباشرة ليست ابدا فكرة جيدة. في الواقع ليست وجبة خفيفة قبل النوم السليم.المعكرونة هي معبأة بالكربوهيدرات والكثير من السعرات الحرارية، وتناول الباستا قبل النوم يزيد من مستويات الأنسولين.


    12. المعجنات والحلويات



    لا تتناول الحلويات والمعجنات ليلا ابدا إذا كنت لا تريد ان يزيد وزنك ابدا. وإذا كنت لا تريد أن تستيقظ جائعا في منتصف الليل بسبب انخفاض نسبة السكر في الدم. إذا كنت جائعا فتناول الأغذية الصحية مثل لبن الزبادي مع التوت المجمدة أو المقرمشات من الحبوب الكاملة مع الحمص.


    13. الكرفس



    نعم، الكرفس على قائمة أسوأ الأطعمة لتتناولها قبل وقت النوم، ولكن يجب تجنب ذلك مباشرة قبل الذهاب إلى السرير من أجل أن يكون نومك هادئ وعميق. في الواقع، لا يوجد شيء خاطئ من تناول الكرفس في المساء، لكنه مدر للبول الطبيعي، ويمكن زيادة معدل التبول أكثر من المعتاد. هذا يعني أنك سوف تستيقظ عدة مرات أثناء الليل. يمكنك تناول الجزر بدلا من ذلك. يتم تحميلها مع فيتامين أ وهو أمر جيد لجلدك ورؤيتك، وأنه لن يزعج نومك.


    14. الكثير من الفاكهة



    الكثير من الفاكهة يعني الكثير من السكر وأنها تسبب صعوبة في عملية الهضم ويمكن أن تكون مؤلمة جدا. تناول مقدارا صغيرا من الفاكهة المفضلة لديك. ليس من المستحسن تناول أكثر من كوب قبل النوم. لبن الزبادي مع بعض الفواكه المجمدة واحد من أفضل الوجبات الخفيفة قبل وقت النوم التي تساعدك على التخلص من الرغبة الشديدة في تناول الطعا. يمكنك أيضا تناول القليل من المكسرات والفواكه.


    15. الحبوب



    لا يوجد شيء خاطئ مع تناول وعاء واحد من الحبوب الكاملة في الليل. مجرد البقاء بعيدا عن الحبوب السكرية، أو أنك سوف تحصل على ارتفاع بنسبة السكر قبل النوم. وعاء من دقيق الشوفان مع الحليب هو أكثر صحة بكثير من الحبوب، حتى في الصباح. تظهر الأبحاث أن الحبوب يمكن ان تكون سيئة بالنسبة لنا، وأنه يمكن أن يسبب مشاكل صحية عديدة، إذا استهلكت بشكل منتظم، وخاصة قبل النوم.

    لا بأس أن تأكل كل ما تريد في الليل، ولكن أفعل ذلك بإعتدال لكن وفقا لدراسات عديدة، لا ينصح تناول الأطعمة المذكورة أعلاه قبل النوم. في محاولة لتجنب هذه الأطعمة وتجنب الشعور بالصعوبة في النوم.




    رد مع اقتباس
    قديم 02-13-2018   #2


    الصورة الرمزية مصراوية
    مصراوية متواجد حالياً

    بيانات اضافيه [ + ]
     رقم العضوية : 2938
     تاريخ التسجيل :  Sep 2014
     العمر : 37
     أخر زيارة : منذ 9 ساعات (12:58 AM)
     المشاركات : 23,759 [ + ]
     التقييم :  440148
     الدولهـ
    Egypt
     الجنس ~
    Female
     MMS ~
    MMS ~
    لوني المفضل : Black
    افتراضي رد: اسوء اطعمة قبل النوم



    الثقافه الغذائية شئ هام جدا وللاسف الكثير منها لا نعلم عنه شيئا
    احسنتى الإختيار حورية
    شكرا علي هذا النقل الرائع
    إحترامي وتقديري


     


    رد مع اقتباس
    قديم 02-13-2018   #3


    الصورة الرمزية رزق منصور
    رزق منصور غير متواجد حالياً

    بيانات اضافيه [ + ]
     رقم العضوية : 2644
     تاريخ التسجيل :  May 2014
     أخر زيارة : منذ 4 أسابيع (03:17 AM)
     المشاركات : 236 [ + ]
     التقييم :  1603
     الدولهـ
    Egypt
     الجنس ~
    Male
     MMS ~
    MMS ~
    لوني المفضل : Blueviolet
    افتراضي رد: اسوء اطعمة قبل النوم



    مشكوووووورة حورية والله يعطيك الف عافيه


     


    رد مع اقتباس
    قديم 03-19-2018   #4


    الصورة الرمزية ابراهيم دياب
    ابراهيم دياب غير متواجد حالياً

    بيانات اضافيه [ + ]
     رقم العضوية : 4324
     تاريخ التسجيل :  Sep 2017
     أخر زيارة : منذ 5 يوم (09:50 PM)
     المشاركات : 1,840 [ + ]
     التقييم :  37184
     الدولهـ
    Egypt
     الجنس ~
    Male
     MMS ~
    MMS ~
    لوني المفضل : Brown
    افتراضي رد: اسوء اطعمة قبل النوم



    شكرا لكم على
    الطرح الرائع والاختيار الموفق
    سلم لناا انتقائك الجميل
    بانتظار جديدك بكل شوق ولهفة
    ودي وجناائن وردي





     


    رد مع اقتباس

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
twitter facebook rss
yahoo
ضع هنا وصف لمنتداك.

الساعة الآن 10:13 AM

التواصلللتواصل عن طريق الايميل : admin@site
تواصل الهاتفاو عن طريق الهاتف : 0000000 - 0000